الصحة الجنسية

سن اليأس يصيب الرجال أيضاً! كيف ذلك؟

سن اليأس عند الرجال.. هل هو حقيقة؟ غالبًا ما يرتبط انقطاع الطمث لدى النساء بالهبات الساخنة وتقلبات المزاج. لكن، هل تحدث تغيرات هرمونية مع أعراض مشابهة لدى الرجال أيضا عند تقدمهم في العمر؟

لون بولك يكشف عن هذه الأشياء في صحتك!

يحمل لون بولك العديد من الأدلة والمؤشرات حول حالتك الصحية! ولا يمكن اكتشاف بعض هذه الأدلة مثل البكتيريا أو الجلوكوز أو الأدوية أو خلايا الدم في البول، إلا من خلال تحليل البول، لكن هناك بعض العلامات التي يمكنك رؤيتها بنفسك كلما ذهبت إلى الحمام! تعرف على ما يقوله لون بولك عن صحتك!

8 أطعمة تزيد من الرغبة والقدرة الجنسية! 

يتطلع الكثير من الناس إلى نظامهم الغذائي لزيادة رغبتهم الجنسية، وتحسين قدرتهم على ممارسة الجنس، وحيث يرتبط الدافع الجنسي الصحي بالشعور بصحة جيدة جسديًا وعاطفيًا، فليس من المستغرب أن تؤثر الأطعمة التي تتناولها في تعزيز حياتنا الجنسية. فما الأطعمة المفيدة لتحسين الصحة الجنسية؟ 

ما هو السن المناسب للختان؟

على الرغم من أن ختان الذكور هو تدخل جراحي يتم إجراؤه بشكل متكرر عند الأطفال، إلا أن الآباء يتساءلون كثيرا عن السن المثالي لختان أبنائهم. فما هو السن المناسب للختان؟ وما أفضلية الختان في فترة الطفولة مقابل فترات أخرى من العمر؟ 

سن انقطاع الطمث "سن اليأس".. كيف يؤثر على صحة عظامك؟

إذا كنت في مرحلة انقطاع الطمث "سن اليأس" وتنتابك آلام المفاصل والعظام فلا داعي للقلق! إنها مرحلة طبيعية لما بعد انقطاع الطمث عند العديد من النساء! فما علاقة انقطاع الطمث بهشاشة العظام؟ وكيف يؤثر انقطاع الطمث على صحة العظام؟ هل هناك طرق للوقاية؟ كيف يتم التشخيص؟ وهل من علاج فعال؟

ما هي أضرار الحشيش على الصحة النفسية والجسدية والجنسية؟

لدى الحشيش العديد من المركبات التي تؤثر على كل من الدماغ والجسم. يمكن أن تكون ضارة للصحة كما يمكن أن تؤدي إلى الإدمان، فما هي أضرار الحشيش على الصحة الجسدية؟ وما هي أضراره على الصحة النفسية؟

7 علامات تنذر باقتراب مرحلة انقطاع الطمث

تمر معظم النساء بمرحلة انقطاع الطمث في الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر، لكن الأمر قد يختلف من امرأة لأخرى، ويحدث انقطاع الطمث لأن مستويات الهرمونات الجنسية الأنثوية (الإستروجين والبروجستيرون) تنخفض بشكل طبيعي مع التقدم في السن، ويتوقف المبيضان في نهاية المطاف عن إطلاق البويضات. 

كل ما ترغبين في معرفته عن مسحة عنق الرحم

هل سبق لك أن سمعت عن مسحة عنق الرحم؟ في حال كان جوابك "لا" ستجدين الأجوبة عن جميع تساؤلاتك في هذا المقال! فما هي مسحة عنق الرحم؟ وما هي الغاية منها؟ متى تحتاج المرأة لإجراء هذه المسحة؟ وكيف يتم ذلك؟ 

هل يمكن حدوث حمل إضافي عند المرأة الحامل؟

هل يمكنني الحمل وأنا حامل؟! يبدو سؤالا غريبا بعض الشيء، لكن الجواب هو "نعم"، وبتعبير آخر يمكنك إضافة كعكة إلى فرنك حتى في حالة وجود كعكة تُطبخ في الداخل! ما هو الحمل الإضافي؟ كيف يحدث الحمل الإضافي؟ وهل يستمر هذا الحمل؟ ماذا عن موعد الولادة في حالة الحمل الإضافي؟

بطانة الرحم المهاجرة: مرض يسبب آلاما عند الحيض والجماع وقد يؤدي إلى العقم والإجهاض!

بطانة الرحم المهاجرة؛ هي حالة تسبب آلاما أثناء الدورة الشهرية وعند الممارسة الجنسية، وهو اضطراب يؤثر على خصوبة المرأة. فما هو هذا الاضطراب؟ وما هي أعراضه وأسبابه؟ وما هي مضاعفاته على الحمل؟ 

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني