الصحة الجنسية

إليك أنواع وأسباب وأعراض وطرق علاج أكياس المبيض

هل تشعرين بألم في منطقة الحوض السفلية وتشعرين بانتفاخ وثقل في البطن؟ قد تكون هذه أعراض كيسات المبايض! ما هي كيسات المبايض؟ ما هي عوامل الإصابة بها؟ وما هي أعراضها؟ وهل هناك إجراءات وقائية لتفادي الإصابة بها؟ 

هبوط المهبل الخلفي.. أسبابه وأعراضه وعلاجه

ما هو هبوط المهبل الخلفي؟ متى يحدث؟ ما هي أعراضه وعلاماته؟ وما هي أسبابه؟ وكيف يتم علاجه؟ وهل للعلاجات المنزلية فعالية في التخفيف من أعراضه؟

الخصوبة عند الرجال.. العلاقة بين صحتك وحيواناتك المنوية!

هل تعاني من مشاكل في الخصوبة؟ هل خطر ببالك أن أصل المشكل قد يكون أحد العادات السلبية أو الأمراض المزمنة التي سبق وعانيت منها؟ إذا كنت تعاني من الوزن الزائد، هل تعلم أن الأنسجةَ الدهنيةَ في الجسم تقومُ بتحويلِ هرمونات الذكورة إلى هرمونات أنثوية؟

حبوب منع الحمل.. كيف تعمل؟

هل سبق واستعملت حبوب منع الحمل؟ هل لديك فكرة عن نسبة فعاليتها والطريقة الصحيحة لتناولها؟ ما الذي يجب فعله في حال نسيان تناول حبوب منع الحمل في الوقت المحدد لها؟ ما هي الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل؟

سرطان الثدي ليس حكرا على النساء.. يمكن أن يصيب الرجال أيضاً!

على الرغم من أن الرجال ليس لديهم أثداء مثل النساء، إلا أن لديهم كمية صغيرة من أنسجة الثدي! "ثدي" الرجل البالغ يشبه ثدي الفتاة قبل سن البلوغ. عند الفتيات، ينمو هذا النسيج ويتطور، بينما لا يحدث ذلك عند الرجال. إلا أنها لا تزال أنسجة ثدي، وبالتالي يمكن أن يصاب الرجال كذلك بسرطان الثدي. هل جميع الرجال معرضون للإصابة بسرطان الثدي؟ ماهي العوامل المؤدية للإصابة بهذا السرطان؟ وهل طرق الكشف عليه وعلاجه تشبه تلك الخاصة بالنساء؟

ممارسة الجنس الفموي قد يعرضك للعدوى بهذه الأمراض!

هل يمكن أن يصاب شخص ما بعدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STI) من خلال الجنس الفموي؟ نعم! يمكن أن تنتشر العديد من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، بما في ذلك الكلاميديا والسيلان والزهري عن طريق الجنس الفموي. فما هو الجنس الفموي؟ وما هي أعراض هذه الأمراض المنقولة من خلاله؟

هل يعتبر الختان واقٍ من انتقال عدوى فيروس نقص المناعة البشرية HIV-1؟

حسب منظمة الصحة العالمية يقلّص ختان الذكور مخاطر اكتساب العدوى بفيروس الإيدز بنسبة 60%، وحوالي 70% من الرجال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية قد أصيبوا بالفيروس عن طريق ممارسة الجنس المهبلي. كيف يؤثر الختان على عدوى فيروس نقص المناعة البشرية؟ وهل هناك أدلة علمية حول الموضوع؟

أربع فحوصات للكشف المبكر عن سرطان الثدي

شهر أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي، إذ يعتبر أكتوبر الوردي منذ إقراره من طرف منظمة الصحة العالمية في 2006، مناسبة للتذكير بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعن طرق علاجه والوقاية منه، فكيف يتم الكشف المبكر عن سرطان الثدي؟ وما هي إيجابياته والإكراهات التي تواجهه؟

القذف السريع يضع ثلث الرجال في إحباط جنسي كبير!

يترافق القذف لدى الرجل مع النشوة الجنسية orgasm وهو مرحلة نهائية من الإثارة، وقد يتم تشخيصك بسرعة القذف في حال كنت تقذف دائمًا أو تقريبًا في غضون دقيقة ودقيقة ونصف من الإيلاج، ولا تتحكم في تأخير سرعة القذف خلال الجماع، بالإضافة إلى شعورك بالأسى والإحباط، مما قد يؤدي إلى تجنب العلاقة الجنسية.

الواقي الذكري.. هل هو فعلا واقي؟

ممارسة الجنس غير المحمي هي الممارسة دون استخدام وسائل منع الحمل و/أو الواقي الذكري! فما هو الواقي الذكري؟ وهل يعتبر الواقي الذكري أداة فعالة للحماية من الأمراض المنتقلة جنسيا؟ ما هي الأمراض التي قد تنتقل عبر ممارسة الجنس الغير آمن؟ وكيف يمكن تدارك الأمر في حال ممارسة الجنس الغير آمن؟ 

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني