مقالات

الأشخاص الليليون: هل هم أكثر عرضة للمشاكل الصحية من الأشخاص الصباحيين؟

نظرًا للعدد الكبير من الأشخاص الذين يميلون بشكل طبيعي إلى النوم في وقت متأخر والاستيقاظ متأخرًا، فمن الضروري فهم تأثير إيقاعاتهم على صحتهم. تحذر العديد من الدراسات من أن الأشخاص الذين يسهرون بشكل متكرر حتى الساعات الأولى من الصباح يعرضون صحتهم للخطر. فما صحة هذه الدراسات؟ وهل يمكن حقا أن يعاني الأشخاص الليليون من مضاعفات صحية؟

حالات من الواقع: رجل يصاب بفشل عضلة القلب بسبب إدمانه لمشروبات الطاقة

على الرغم من استهلاكها من قِبل الأشخاص في مختلف الأعمار، وارتفاع شعبيتها في تحسين وظيفة الدماغ والمساعدة على الرفع من درجة الانتباه واليقظة والتركيز حال التعب. إلا أن العديد من الدراسات تشير إلى أنها قد تتسبب في مشاكل على مستوى عضلة القلب. فهل تتسبب المشروبات الطاقية في مضاعفات صحية؟ وما الحد الموصى به لتجنب تأثيراتها المحتملة على الصحة؟

آلام الركبة المفاجئة والمزمنة… إليك 12 من أسبابها الأكثر شيوعاً!

يسمح مفصل الركبة بمجموعة من الحركات، ولكن في الآن نفسه، يجعل الركبة عرضة لمجموعة متنوعة من الإصابات والحالات المزمنة التي قد تحدث للأشخاص من جميع الأعمار، مما يؤدي إلى تورم وآلام وصعوبة في التحرك. تعرف في هذا المقال على أكثر الأسباب شيوعا لآلام الركبة.

كيف تحمي أذنيك في عصر سماعات الأذن (Earbuds) وسماعات الرأس (Headphones)؟

لا يمكن دائما منع فقدان السمع الناتج عن الأمراض الوراثية أو عن التقدم في السن، لكن فقدان السمع الناتج عن التعرض المفرط للأصوات الصاخبة أمر يمكن تجنبه بسهولة. فكيف يمكن أن تؤذي سماعات الرأس وسماعات الأذن السمع ببطء مع مرور الوقت؟ وما طرق الوقاية من أضرار السماعات؟

هل ينتقل فيروس كورونا بين الحيوانات والبشر؟ وكيف تحمي حيوانك من هذا الفيروس؟

نشأ فيروس SARS-CoV-2، الفيروس المسؤول عن COVID-19، في الحيوانات البرية (الخفافيش) في الصين. بسبب الطفرات التي تسببت في ظهور فيروس جديد، طور الفيروس القدرة على إصابة البشر والانتشار بكفاءة من شخص لآخر. لكن هل يمكن للفيروس أن ينتقل بين الحيوانات الأليفة وبينها وبين البشر؟ وكيف يمكنك حماية حيوانك الأليف من العدوى؟

آلام رأس شديدة مرافقة لزيادة الوزن؟ تعرف على سبب ارتفاع الضغط داخل الجمجمة!

حسب معاهد الصحة الوطنية nih معظم المرضى الذين يعانون من ارتفاع الضغط داخل الجمجمة مجهول السبب idiopathic intracranial hypertension يعانون من السمنة المفرطة وآلام الرأس الشديدة وأعراض تحاكي أعراض ورم دماغي حقيقي! فما هو ارتفاع الضغط داخل الجمجمة؟ ما هي أسبابه؟ وكيف يمكن علاجه والكشف عنه؟ 

تعرفي على سبب نزول الدم من المهبل بعد الجماع

بعد كل جماع تنظرين إلى الأسفل وتجدين دماً على الملاءات! على الرغم من أنها ليست فترة دورتك الشهرية، وليس من المفترض أن يكون قد اقترب موعدها! فما هو سبب نزول الدم؟ وهل عليك القلق بشأن ذلك؟ ومتى عليك زيارة الطبيب؟

آلام الحوض عند المرأة الحامل: 9 طرق للتخفيف من حدتها

تعتبر آلام الحوض أثناء الحمل شائعة جدا، ومعظم النساء الحوامل يعانين من آلام الحوض في مرحلة ما، ومعظمها في الثلث الأخير من الحمل عندما يكون الضغط على منطقة الحوض شديدا؛ يمكن أن تكون بسبب عوامل متعددة، معظمها طبيعي وغير ضار. مع ذلك، قد يكون ألم الحوض في بعض الأحيان علامة على وجود مشكلة تحتاج إلى رعاية طبية. فما أسباب آلام الحوض؟ وكيف يمكن التخفيف من حدتها؟

قد يبدأ بألم في أحد الأصابع: داء النقرس وعلاقته بالإفراط في تناول اللحوم

يتمثل سببه في ارتفاع نسبة حمض البوليك في الجسم، مما يؤدي إلى التهاب المفاصل المسبب للتورم والألم الشديدين، خاصة في مفصل إصبع القدم الكبير. فما الأسباب المباشرة للنقرس؟ وما هي أكثر محفزات ارتفاع نسبة حمض البوليك في الجسم؟ وهل الإفراط في تناول اللحوم سبب رئيسي في الإصابة به؟ 

كل ما يجب أن تعرفه حول آلام الشرج

إذا كنت تشعر بآلام في فتحة الشرج، فهو ليس بالأمر المخجل! زر طبيبك إذا تطلب الأمر، لكن قبل زيارة الطبيب، ربما عليك الإطلاع على المقال التالي الذي يجيب على بعض التساؤلات الأساسية: ما هو ألم الشرج؟ ما هي الفترة التي يستمر خلالها ألم الشرج الذي لا يحتاج إلى زيارة الطبيب؟ ما هي العوامل المسبب لألم الشرج؟ ومتى يجب عليك الإسراع إلى عيادة الطبيب؟

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني