مقالات

حليب البقر للكبار: واقٍ من الهشاشة أم مسبب للحساسية؟ 

يعتبر الحليب مصدرا جيدا للعديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الكالسيوم والبروتين وفيتامين (د)، ويرى كثيرون أنه جزء حيوي من نظام غذائي متوازن. لكن، ما علاقة حليب البقر بهشاشة العظام؟ وما حقيقة  مدى تسببه في الحساسية؟ 

هل تستعمل الحاسوب بكثرة في العمل؟ هذه نصائح مهمة جدا لتفادي جفاف العين على المدى الطويل!

يقضي معظمنا ما يقارب نصف يومه في النظر إلى شاشة من نوع ما! وهذا يشمل الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة التلفزيون. لذلك ربما لا تكون مفاجأة كبيرة أن الكثير من الوقت أمام الشاشات يمكن أن يؤثر على رؤيتك وصحة عينيك! أصبح جفاف العين Dry eyes وإجهاد العين eye strain منتشرًا لدرجة أن الباحثين ابتكروا اسمًا لهذه الحالة الشائعة - متلازمة النظر للكمبيوتر Computer Vision Syndrome! هذا المقال سيقدم لك نصائح لتفادي الإصابة بجفاف العين:

ما الذي يقع عندما تمتنع عن تلقي الجرعة الثانية من لقاح الكوفيد؟

ماذا يحدث إذا تأخرت جرعة لقاح COVID-19 الثانية أو تم الإمتناع عن تلقيها؟ هل يمكن أن يكون تلقي جرعة واحدة من اللقاح جيدًا بما يكفي للحفاظ على صحتك وأمانك؟

الكرياتين لبناء الأجسام… هل يضر أكثر مما ينفع؟ أم العكس؟

كواحد من أكثر المكملات التي تمت دراستها، أثبت الكرياتين Creatine أنه يوفر العديد من الفوائد للأداء الرياضي والصحة العامة. ومع ذلك، أثار استخدامه العديد من المخاوف! فما هي فوائد الكرياتين؟ وما هي أضراره؟ 

القيلولة.. هل هي ضرورية؟ متى تكون ضارة؟ وما هي مدتها الصحية؟

في حين أن معظم البالغين لا يحتاجون إلى قيلولة، إلا أن الكثير منهم يتطلعون إلى هذه اللحظات القصيرة من النوم! يمكن أن تكون للقيلولة آثار إيجابية على الصحة البدنية والعقلية، كما يمكنك تعزيز هذه الفوائد من خلال معرفة كيفية وموعد القيلولة، في هذا المقال؛ سنعرض المدة الأنسب والطريقة الصحيحة للقيلولة، فوائدها ومتى تكون ضرورية! 

آلام الثدي: ما هي أهم الأسباب ومتى يجب أن تقلقي بخصوصها؟

تعاني معظم النساء من شكل من أشكال آلام الثدي في وقت أو آخر، عادة ما يكون علاج ألم الثدي أمرا سهلا، ولكن، في بعض الحالات قد يكون مؤشرا على وجود مشكل يحتاج علاجا خاصا! تعرفي على أبرز أسباب آلام الثدي، ومتى يكون هذا الألم مقلقا!

الفيبروميالجيا.. مرض يصعب تشخيصه يصيب جميع أنحاء الجسم بالألم!

الفيبروميالجيا! لا بد أنه مصطلح غريب بالنسبة لك ولم تسمع به من قبل، لكن قد تكون مصابا به ولم يتم تشخيصك به! إذا كنت تشعر بآلام متفرقة دون أي أعراض لمرض معين، ولم يجد الطبيب المعالج أي مرض محدد لشعورك بالألم، فقد تكون مصابا بالفيبروميالجيا! ما هي الفيبروميالجيا؟ ما هي أعراضها وأسبابها؟ وهل من علاج لها؟

سن اليأس يصيب الرجال أيضاً! كيف ذلك؟

سن اليأس عند الرجال.. هل هو حقيقة؟ غالبًا ما يرتبط انقطاع الطمث لدى النساء بالهبات الساخنة وتقلبات المزاج. لكن، هل تحدث تغيرات هرمونية مع أعراض مشابهة لدى الرجال أيضا عند تقدمهم في العمر؟

‎الوسواس القهري.. أنواعه وإرشادات للتعامل معه!

‎هل تعاني من أفكار وسلوكيات غير منطقية، وأنت على وعي تام بعدم منطقيتها، ومع ذلك لا تستطيع إيقافها! من المحتمل أن يكون ما تعاني منه هو الوسواس القهري! ما هو الوسواس القهري؟ وهل للوسواس القهري أعراض محددة؟ ما هي أسباب الوسواس القهري؟ وكيف يمكن التعامل معه؟

ما هي اللقاحات الضرورية التي يجب القيام بها عند اقتناء حيوان في المنزل؟

مثل البشر، تحتاج الحيوانات الأليفة إلى لقاحات، وقد تتطلب لقاحات الحيوانات الأليفة في بعض الأحيان مواد معززة للحفاظ على فعاليتها، وتعتبر أفضل طريقة للالتزام بجدول التطعيمات لكلبك أو قطتك هي اتباع توصيات الطبيب البيطري الخاص بحيوانك الأليف.

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني