مقالات

هل ديدان الأمعاء تشبه ديدان الأرض؟ما هي الأعراض؟وما هي طرق العلاج؟ 

ديدان الأمعاء أو الديدان الطفيلية عبارة عن كائنات حية تتغذى على جسم الإنسان وتتكاثر بشكل خاص في الأمعاء الدقيقة وأنسجة الجسم. تعرف على أنواع الديدان المعوية الأكثر شيوعا، أعراض الإصابة بها وطرق العلاج المتاحة.

تعرف على أعراض دوالي الخصية ومتى تكون الجراحة؟

تعتبر دوالي الخصية حالة مرضية تتميز بتضخم الأوردة داخل كيس الجلد الرخو الذي يحمل الخصيتين (كيس الصفن)، مما قد يسبب مشاكل في الخصوبة عند الرجال. فما هي أسباب وأعراض دوالي الخصية؟ وكيف يمكن تشخيصها وعلاجها؟

المغص أو الشعور بوجع في الأمعاء..ما هي طرق علاجه؟

يأتي المغص على شكل ألم مفاجئ في الجهاز الهضمي أو المسالك البولية، وبمرور الوقت تقل حدته. ما هي الأسباب التي قد تجعلك تشعر بالمغص؟ ما هي طرق علاج المغص؟ ومتى يجب زيارة الطبيب؟ تابع القراءة: 

ما هي أسباب السكتة القلبية؟ وما هي الإسعافات الأولية الضرورية؟

تعتبر السكتة القلبية حالة صحية مهددة للحياة، حيث يتوقف فيها القلب عن النبض بشكل مفاجئ، مما يعيق تدفق الدم والأكسيجين في الجسم. سنتعرف في هذا المقال على أسباب السكتة القلبية وأعراضها وسبل الوقاية منها وعلاجها.  

هل من الممكن تأكيد الحمل بطرق طبيعية دون استعمال جهاز اختبار الحمل؟

تختلف علامات الحمل من شخص لآخر، فقد تشعرين أن جسمك يحدث تغييرات قبل أن تعرفين أنك حامل كما قد لا تلاحظين أي أعراض، لذا تلجأ بعض النساء عند الشعور ببعض أعراض الحمل إلى اعتماد تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز. فكيف يتم تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز؟ ما هي أنواعه وما مدى فعاليته؟

هل من علاجات منزلية لالتهابات المهبل ومتى يجب زيارة الطبيب؟

هل تعانين من التهابات المهبل المتكررة المسببة للكحة والحرقة؟ ما مدى فعالية الطرق الطبيعية في علاج التهابات المهبل في المنزل؟ وهل يمكن أن يسبب لك استعمالها أضرار صحية؟ تعرفي على أنواع هذه العلاجات من خلال هذا المقال.

هكذا يتطور جنينك داخل بطنك...من أول يوم إلى الشهر التاسع!

الإخصاب والتقاء البويضة والحيوان المنوي لتكوين خلية واحدة، هو الحلقة الأولى من سلسلة من التطورات التي تؤدي إلى الحمل إلى حين زرع البويضة في بطانة الرحم. إليك مراحل تطور الجنين منذ أول يوم إلى الشهر التاسع من الحمل.

كيف أعرف أنني مصاب بالتهاب رئوي؟ وما هي مدة العلاج؟

تسبب في وفاة 2.5 مليون شخص عام 2019. وكان حوالي ثلث الضحايا من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات! فما هو الالتهاب الرئوي؟ ما هي أسباب الإصابة بالالتهاب الرئوي؟ وهي هو معد؟ تابع القراءة: 

أسباب آلام أسفل البطن أثناء الحمل..هل تؤثر على الجنين؟

خلال أشهر الحمل يمر جسم المرأة بعدة تغييرات بسبب نمو الجنين في بطنها! وهو ما قد يسبب انزعاجا طوال فترة الحمل. لكن، هل من الطبيعي الشعور بآلام أسفل البطن أثناء الحمل؟ تابع القراءة: 

هل ارتفاع هرمون الحليب يؤدي إلى تساقط الشعر عند النساء؟

ارتفاع هرمون الحليب (البرولاكتين) هو حالة طبيعية ينتج فيها البرولاكتين الزائد، مما يحفز إنتاج حليب الثدي ويؤثر على مستويات هرموني الأستروجين والتستوستيرون لدى الرجال والنساء مما يؤدي إلى تساقط الشعر. تعرف في هذا المقال على أعراض ارتفاع هرمون الحليب ومدى ارتباطه بتساقط الشعر وطرق علاجه.

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني