من نحن؟

منصة شفاء، هي منصة إلكترونية متكاملة، تقدم معلومات توعَوِية تحسِيسِية موثوقة في المجال الصحي كما تعمل على تبسيط المعلومات الطبية المعقّدة ليسهل على عموم الناس فهمها. هدف هذه المنصة هو الرفع من مستوى الوعي الصحي لدى الناس بواسطة محتوى متنوع (مقالات، دراسات، بيانات، فيديوهات، مؤتمرات، لقاءات .. إلخ) مثبت علميا ومعتمد من قبل المؤسسات والهيئات المهنية، والموجه للمتابعين في البلدان المغاربية بصفة خاصة، والناطقين باللغة العربية كمرحلة أولى في كل مكان من العالم بصفة عامة.

تهدف المنصة إلى تقديم محتوى صحي وطبي موثوق يشرف عليه نخبة من الأطباء ومهنيي الصحة المشهود لهم بالكفاءة ويتسمون بالأخلاق المهنية العالية.

تم الإعلان عن إطلاق المنصة بشكل رسمي يوم الإثنين 16 مارس 2020، من طرف مجموعة من الأطباء من مختلف التخصصات، ليتزامن انطلاقها مع تفشي فيروس كورونا في كل أنحاء العالم  لتبدأ رحلتها في هذه الظرفية الخاصة التي انتشرت فيها الشائعات والمغالطات والمعلومات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ فقامت شفاء بتقديم خدمة جليلة خلال هذه الجائحة الفيروسية عبر تقديم معلومات دقيقة وموثوقة على لسان العديد من الأطباء المغاربة المشهود لهم بالكفاءة والخبرة.

أعلن عن إطلاق الموقع الرسمي للمنصة www.shifaa.ma في شهر يونيو 2020، ليكون بذلك أول موقع مغربي متخصص في مجال التحسيس والتوعية الصحية وتبسيط المعلومات الطبية لعموم الناس، و صمم بطريقة فريدة وبتقنية عالية ليلائم جميع الأجهزة الإلكترونية، ويكون سلسا في التصفح وبسيطا في العرض، انطلاقا من إيماننا بحق الجميع في المعرفة والوصول إلى المعلومات التي تهم صحتهم بيسر وسهولة.

فريق العمل:

تعتمد منصة شفاء على شبكة من الأطباء، ومجموعة من الإعلاميين والخبراء في الميدان السمعي المبصري، ومنتجي المحتوى الرقمي، والإداريين و المبرمجين و المصممين والمختصين في الإعلان والتسويق وفق أعلى المعايير المهنية والأخلاقية لضمان الحفاظ على جودة المحتوى والخدمات المقدمة وتطويرها بشكل مستمر.

فريق الأطباء (خبرائنا):

منذ اليوم الأول اختارت منصة شفاء التركيز على تقديم محتوى موثوق، ومضبوط علميا بمراجع واضحة وذات مصداقية عالية، فلذلك نحن نستعين بمجموعة كبيرة من الأطباء من مختلف التخصصات ليقوموا بتقديم المحتوى العلمي المطلوب مع مراجعة وتدقيق كل ما ينشر على هذه المنصة.

ويمكنكم التعرف على خبرائنا من خلال هذه الصفحة.

فريق التحرير:

في حين أن فريق التحرير المسؤول عن التحرير والصياغة والتدقيق اللغوي، وكتابة المحتوى الرقمي، فهو يتكون من صحفيين مغاربة وصناع محتوى رقمي، يتمتعون بخبرة كبيرة في مجالهم، خاضوا غمار الصحافة لسنوات عديدة ضمن مؤسسات وطنية ودولية كبيرة.

ويلتزم فريق التحرير بمجموعة من الأخلاقيات، والشروط الصارمة في مسار البحث عن المحتوى والتأكد من صحته عبر مراجع موثوقة ومستقلة والحرص على التأكد من كل المحتويات ومراجعتها.

ويلتزم فريقنا على احترام حقوق النشر والملكية الفكرية وأصول العمل المهني والأخلاقي، مع احترام كامل للخصوصية الفردية وعدم الكشف عن أية معلومات خاصة بالمتصفحين لأية جهة.

المصادر التي يتم الاعتماد عليها:

نحن نعتمد في بناء المحتوى ومراجعته على مجموعة من المصادر الطبية والعلمية الموثوقة، والتي تشمل مؤسسات طبية وعلمية دولية، ومواقع بحثية متخصصة، بالإضافة إلى أهم الدوريات العلمية التي تنشر في مختلف أنحاء العالم.

إخلاء المسئولية:

المعلومات الواردة في موقع شفاء هدفها تقدم معلومات  توعَوِية تحسِيسِية طبية، ولا تغنى عن استشارة الطبيب فهى لأغراض تعليمية وتثقيفية ولا يجب أن تستخدم لتشخيص وعلاج الأمراض.

المعلومات الواردة في المنصة مصممة لدعم العلاقة بين المريض/ الزائر للموقع وبين الطبيب من دون أن تحل مكانها.

ونرجو من زوارنا الأعزاء تزويدنا بأي معلومات قد يرونها خاطئة وتضر بصحة زوار وأعضاء الموقع الأعزاء باستخدام صفحة اتصل بنا.

حقوق الملكية الفكرية:

نحن نلتزم باحترام حقوق النشر والملكية الفكرية وأصول العمل المهني والأخلاقي، في حالة وجدت أن محتوى المنصة ينتهك حقوق الملكية الخاصة بك لا تتردد بإرسال رابط الصفحة الذي ينتهك حقوقك باستخدام صفحة اتصل بنا وسوف نقوم بحذفه فورا.

التواصل مع إدارة الموقع:

للتواصل السريع مع إدارة الموقع للاستفسار عن أي معلومة أو أي شيء آخر يتعلق بالموقع، المرجو استخدام صفحة اتصل بنا.

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني