التغذية الصحية

ما تصنعه اللحوم المصنعة بأجسامنا!

تم ربط تناول اللحوم المصنعة بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب في العديد من الدراسات، فلا شك أن اللحوم المصنعة تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي لا توجد في اللحوم الطازجة. فما هي اللحوم المصنعة؟ وما هي المركبات الخطرة التي تتكون منها اللحوم المصنعة؟ وكيف قد تسبب اللحوم المصنعة الأمراض المزمنة؟

فيتامين سي: هل هو مفيد لعلاج الكوفيد؟

حسب دراسة تم نشرها في مجلة The International Journal of Tuberculosis and Lung Disease فإن الأفراد الذين يتمتعون بمستويات كافية من فيتامين C هم أكثر قدرة على محاربة العدوى مقارنة مع الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين C، كما أن هناك فوائد أخرى محتملة للفيتامين C في الوقاية من نزلات البرد العادية وتعفنات الجهاز التنفسي الحادة.

إليك 8 نصائح لزيادة طاقة جسمك دون الحاجة إلى أدوية!

هل فكّرت يوماً في طريقة ما لزيادة طاقة جسمك؟ هل اقترح عليك أحدهم بعض الأدوية أو المكملات الغذائية؟ ماذا لو علمت أن بإمكانك رفع مستوى طاقتك دون الحاجة إلى أدوية أو عقاقير؟

هل كبسولات القهوة مضرة بالصحة؟

هل تشكل كبسولات القهوة خطرا على الصحة؟ وهل صحيح أنها تحتوي على مواد قد تؤدي إلى الاصابة بالسرطان؟ كم كبسولة يجب تناولها في اليوم لتكون معرضا لمخاطر صحية؟ تعرف على مادة الفوران التي أثارت جدل خطورة كبسولات القهوة على الصحة!

الوحم أثناء الحمل ..هل من تفسير علمي؟ أم أن الأمر مجرد خرافة؟

خلال فترة حملك لا شك أنك أصبحت تواقة لأنواع محددة من الطعام دون أخرى! هل الموضوع متعلق بالوحم؟ إذا كان الجواب "نعم" فما هو الوحم؟ وما هو التفسير العلمي لظاهرة الوحم؟ وهل يشمل الوحم فقط توق لبعض الأطعمة أم كذلك نفور منها؟ هل الوحم حقيقة علمية أم أنه مجرد خرافة؟!

متلازمة بيكا.. ما يجب أن تعرفه عن الدافع الغريب وراء تناول أشياء ليست طعامًا!

هل سبق لك أن صادفت شخصا يتناول أشياء غريبة ليست بمواد غذائية، مثل التراب أو الطين أو الطباشير وغيرها؟ إذا كان الجواب "نعم" فلا بد أنه شخص مصاب بمتلازمة بيكا! فما هي متلازمة بيكا؟ وماهي أعراضها؟ ومن هي الفئات الأكثر عرضة للإصابة بها؟ وهل هناك علاج لمتلازمة بيكا؟

إذا كنت من مرضى الكلى.. إليك أهم النصائح لنظام غذائي صحي

إذا كنت من مرضى الكلى، وتجري بشكل منتظم عمليات غسيل الكلى، أو إذا كنت قد خضعت لعملية زرع الكلى، فلا بد أنك تتساءل حول التغذية الصحية والمناسبة لحالتك! ماهو الفشل الكلوي؟ ماهي التغذية السليمة والمناسبة لمرضى الكلى؟ كيف يمكنك أن تتعامل مع السوائل خلال مرحلة غسيل الكلى؟ وهل هناك تقييد بخصوص الأغذية التي بها بهارات؟

أنا حامل.. هل علي أن آكل كميات طعام لشخصين؟

لا شك أن جميع النساء الحوامل يواجهن علامة استفهام كبيرة بخصوص نمط الأكل خلال فترة الحمل! إذا كنت في أشهر حملك الأولى وما زالت مسألة نمط الأكل لديك غير واضحة، استمتعي بهذا المقال الذي سيجيب على جميع تساؤلاتك.

هذه السموم البيضاء الثلاثة الخطيرة حاضرة بقوة على كل الموائد!

هل أنت مدمن على تناول رقائق البطاطس المقلية، والشيكولاتة، وغيرها من الحلويات والمملحات؟ في حال كان الجواب "نعم" يؤسفني إخبارك أنك تعرض صحتك لخطر كبير! لأنك أمام أخطر نوع من السموم! فما هي السموم البيضاء؟ وما مدى تأثيرها على صحتك؟

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني