التغذية الصحية

9 أسباب لرائحة الجسم الكريهة!

كل شخص لديه رائحة جسم فريدة Body odor، لكن ما هي المناطق التي تصدر روائح الجسم؟ ما هي الأسباب الكامنة خلف تغير رائحة الجسم؟ ومتى تصبح رائحة الجسم كريهة؟ 

الغذاء والسرطان...أطعمة تقي من الإصابة بالسرطان وأخرى تساهم في تطوره وانتشاره!

يعتبر السرطان من ضمن عدد كبير من الأمراض التي تتميز بتطور خلايا شاذة في الجسم، تنقسم بطريقة لا يمكن السيطرة عليها، وتتميز بقدرتها على التسلل إلى أنسجة الجسم الطبيعية وتدميرها. ما هي العلاقة بين النظام الغذائي والسرطان؟ ما هي الأطعمة المساعدة على تقليل نمو السرطان أو الوقاية منه؟ وما هي الأطعمة التي تحفز الإصابة بالسرطان وتفاقمه؟

لون بولك يكشف عن هذه الأشياء في صحتك!

يحمل لون بولك العديد من الأدلة والمؤشرات حول حالتك الصحية! ولا يمكن اكتشاف بعض هذه الأدلة مثل البكتيريا أو الجلوكوز أو الأدوية أو خلايا الدم في البول، إلا من خلال تحليل البول، لكن هناك بعض العلامات التي يمكنك رؤيتها بنفسك كلما ذهبت إلى الحمام! تعرف على ما يقوله لون بولك عن صحتك!

8 أطعمة تزيد من الرغبة والقدرة الجنسية! 

يتطلع الكثير من الناس إلى نظامهم الغذائي لزيادة رغبتهم الجنسية، وتحسين قدرتهم على ممارسة الجنس، وحيث يرتبط الدافع الجنسي الصحي بالشعور بصحة جيدة جسديًا وعاطفيًا، فليس من المستغرب أن تؤثر الأطعمة التي تتناولها في تعزيز حياتنا الجنسية. فما الأطعمة المفيدة لتحسين الصحة الجنسية؟ 

متلازمة التعب المزمن.. أو عندما يُصبح التعب هو العادة!

هل تعاني من التعب في معظم الأوقات دون أي تحسن حتى بعد فترات طويلة من الراحة؟ أو ربما تشعر بالغثيان بعد ممارسة أي نشاط أو مجهود بدني؟ من الممكن أن تكون مصابا بمتلازمة التعب المزمن chronic fatigue syndrome! ما هي متلازمة التعب المزمن؟ وما هي أسبابها؟ هل هناك أعراض محددة للكشف عليها؟ وما هي طرق العلاج؟

سن انقطاع الطمث "سن اليأس".. كيف يؤثر على صحة عظامك؟

إذا كنت في مرحلة انقطاع الطمث "سن اليأس" وتنتابك آلام المفاصل والعظام فلا داعي للقلق! إنها مرحلة طبيعية لما بعد انقطاع الطمث عند العديد من النساء! فما علاقة انقطاع الطمث بهشاشة العظام؟ وكيف يؤثر انقطاع الطمث على صحة العظام؟ هل هناك طرق للوقاية؟ كيف يتم التشخيص؟ وهل من علاج فعال؟

12 عامل خطر للإصابة بسرطان القولون والمستقيم!

ما هو سرطان القولون والمستقيم؟ هل سبق لأحد أفراد عائلتك أن أصيب به؟ إذا كان الجواب "نعم"! فأنت حقا بحاجة إلى قراءة هذا المقال! تعرف على عوامل الخطر الـ 12 التي من شأنها زيادة خطر إصابتك بسرطان القولون والمستقيم!

القولون العصبي.. مرض في الأمعاء أم في الأعصاب؟

هل تعاني من مشاكل متكررة في الأمعاء، ولا تعلم إن كان السبب مرضا في الأمعاء أم الأعصاب؟ لا بد أنها متلازمة القولون العصبي! فما هي متلازمة أو مرض القولون العصبي؟ وما هي أعراضه؟ وما هي الأسباب التي تؤدي إلى ظهوره؟ وهل هناك سبل للوقاية والعلاج؟

ما تصنعه اللحوم المصنعة بأجسامنا!

تم ربط تناول اللحوم المصنعة بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب في العديد من الدراسات، فلا شك أن اللحوم المصنعة تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي لا توجد في اللحوم الطازجة. فما هي اللحوم المصنعة؟ وما هي المركبات الخطرة التي تتكون منها اللحوم المصنعة؟ وكيف قد تسبب اللحوم المصنعة الأمراض المزمنة؟

فيتامين سي: هل هو مفيد لعلاج الكوفيد؟

حسب دراسة تم نشرها في مجلة The International Journal of Tuberculosis and Lung Disease فإن الأفراد الذين يتمتعون بمستويات كافية من فيتامين C هم أكثر قدرة على محاربة العدوى مقارنة مع الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين C، كما أن هناك فوائد أخرى محتملة للفيتامين C في الوقاية من نزلات البرد العادية وتعفنات الجهاز التنفسي الحادة.

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني