صحة العظام والمفاصل

مرض باركنسون: أعراض تتفاقم مع مرور الوقت!

يعرف مرض باركنسون بمجموعة من الأعراض التي تختلف من شخص لآخر، والتي تؤثر على الحركة، كالرعاش، وبطء الحركة وعدم التوازن، وغيرها من الأعراض التي تتفاقم مع مرور الوقت. فما هو مرض باركنسون؟ ما هي أسبابه؟ ما الأعراض الأخرى المميزة؟ ما الفئة الأكثر عرضة للإصابة به؟ وهل من علاج متاح له؟ 

العلاج بالكي: فوائده وأضراره!

يعتقد المُعالجون بالكي أن الحرارة الناتجة عن الكي تساعد في زيادة تدفق الطاقة الحيوية في الجسم، وتبديد البرودة وتقوية جهاز المناعة، كما يمكن أن تحفز الدورة الدموية للتخفيف من المشاكل الصحية، بدءا بالألم المزمن إلى مشاكل الجهاز الهضمي. فما هو هذا النوع من العلاج؟ وهل هو متعدد الفوائد أم أن أضراره تفوق فوائده؟ 

كيف تشيخ أجسامنا؟

يتغير شكل الجسم بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، نتيجة حدوث تغيرات في الخلايا والأعضاء، تؤدي هذه التغيرات إلى اختلاف في وظائف الأعضاء والمظهر أيضا. فما هي التغيرات الطبيعية التي تطرأ على الخلايا والأعضاء والجسم ككل؟

النحافة.. متى تكون مرضية؟ وما علاجها؟

هل تعاني من نقصان في الوزن مقارنة مع أقرانك؟ وتجد صعوبة في اكتساب وزن إضافي؟ من الممكن أن يكون السبب هو مرض ما كما أنه من الممكن أن تصبح النحافة مَرَضية وتؤثر سلبياً على صحتك وفي هذه الحالة عليك استشارة الطبيب! لكن هناك أسباب أخرى للنحافة بإمكانك علاجها بنفسك! 

6 نصائح لحماية ظهرك إذا كنت تستعمل السيارة لأكثر من ساعة في اليوم!

حسب منظمة الصحة العالمية، تعتبر آلام أسفل الظهر هي السبب الرئيسي على مستوى العالم لقضاء سنوات من الحياة في ظل الإعاقة! وهناك العديد من العوامل المؤدية لآلام الظهر، من بينها قيادة السيارة لفترات طويلة! إذا كنت من مستعملي الطريق، سواء للذهاب إلى العمل كل يوم، أو إذا كنت سائق سيارة أجرة، أو سائق حافلة، فهذا المقال سيقدم لك 6 نصائح للوقاية من آلام الظهر.

تشوهات جنينية والسبب تناول هذا الطبق المغربي أثناء الحمل!

على الرغم من فوائد الحلبة المختلفة لصحة الجسم بشكل عام، إلا أنها قد تتسبب في مضاعفات للمرأة الحامل وتشوهات خلقية للجنين. فما هي الآثار الجانبية المحتملة على الأم والطفل؟ وهل من كمية آمنة يمكن للمرأة الحامل تناولها دون حدوث مضاعفات؟

8 طرق طبيعية ومجرّبة للتخفيف من آلام الدورة الشهرية 

تشير العديد من النساء إلى وجود ألم في البطن أو الحوض في بداية الدورة الشهرية. يمكن أن تتراوح هذه الأعراض في شدتها من الانزعاج الخفيف الذي يستمر يومًا أو يومين إلى تقلصات مؤلمة. فهل يمكن أن تساعد العلاجات المنزلية في التخفيف من حدة هذه الآلام؟ 

آلام أسفل الظهر.. متى يجب زيارة الطبيب؟

لا يوجد دائمًا سبب واضح لآلام أسفل الظهر، وغالبًا ما يتحسن من تلقاء نفسه، من خلال الراحة والعلاجات المنزلية مثل: الكمادات الساخنة أو الباردة وتناول مسكنات الألم التي تصرف بدون وصفة طبية والتمدد برفق. لكن متى تستدعي هذه الآلام زيارة الطبيب؟

متلازمة التعب المزمن.. أو عندما يُصبح التعب هو العادة!

هل تعاني من التعب في معظم الأوقات دون أي تحسن حتى بعد فترات طويلة من الراحة؟ أو ربما تشعر بالغثيان بعد ممارسة أي نشاط أو مجهود بدني؟ من الممكن أن تكون مصابا بمتلازمة التعب المزمن chronic fatigue syndrome! ما هي متلازمة التعب المزمن؟ وما هي أسبابها؟ هل هناك أعراض محددة للكشف عليها؟ وما هي طرق العلاج؟

سن انقطاع الطمث "سن اليأس".. كيف يؤثر على صحة عظامك؟

إذا كنت في مرحلة انقطاع الطمث "سن اليأس" وتنتابك آلام المفاصل والعظام فلا داعي للقلق! إنها مرحلة طبيعية لما بعد انقطاع الطمث عند العديد من النساء! فما علاقة انقطاع الطمث بهشاشة العظام؟ وكيف يؤثر انقطاع الطمث على صحة العظام؟ هل هناك طرق للوقاية؟ كيف يتم التشخيص؟ وهل من علاج فعال؟

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني