صحة العظام والمفاصل

تقوسات الظهر.. تعرف على عمودك الفقري!

هل سبق وتساءلت عن ما يحصل للعمود الفقري عند تقوس الظهر؟ هل لديك علم بعدد فقرات العمود الفقري؟ وماهي طرق علاج تشوهات العمود الفقري؟

هشاشة العظام.. قد لا تدرك إصابتك إلا بعد تعرضك لكسر!

ماهو مرض هشاشة العظام؟ ما هي أعراضه والعوامل المؤدية إلى الإصابة به؟ كيف يتم كشفه مخبريا؟ وهل يمكن تجنب الإصابة بهشاشة العظام؟ ماهي العوامل المؤثرة عليه؟ وكيف يمكن تدبيره منزليا؟ 

الإستحمام بالماء البارد.. تعرف على فوائده الصحية!

هل سبق لك وجربت الإستحمام بالماء البارد؟ في حال كان الجواب "لا" فلا بد أنك لم تضطلع بعد على فوائد الماء البارد على صحتك! ماهي فوائد الإستحمام بالماء البارد؟ وهل يعد الاستحمام بالماء البارد بديلا عن بعض العلاجات؟ 

التهاب المفاصل.. أنواعه وأسبابه وطرق علاجه

هل تشعر بألم عند لمس أحد مفاصلك أو عند المشي أو الركض؟ ما هو التهاب المفاصل؟ ما هي أعراضه والعوامل المؤدية إليه؟ ماهي أنواع التهاب المفاصل الأكثر شيوعا؟ ما هي طرق العلاج؟ ومتى يجب زيارة الطبيب؟

الأقدام المسطحة.. عوامل الإصابة والأعراض والعلاج

ما هو تسطح القدم؟ ما هي أعراضه ومضاعفاته؟ من هي الفئات الأكثر عرضة للإصابة بتسطح القدم؟ وهل هناك علاجات فعالة لهذه المشكلة؟ 

المشي على الأصابع لدى الأطفال.. متى يستدعي الوضع زيارة الطبيب!

هل لاحظت تركيز طفلك خلال مشيه على أطراف قدميه وعدم قدرته على ملامسة الأرض بكعب قدميه؟ هل هذه الظاهرة مرضية أم هي طبيعية؟ هل لهذه الظاهرة علاقة بالأمراض العصبية أو العضمية؟ ومتى يستدعي الأمر تدخل الطبيب؟

خدر وتنميل الأطراف.. هل ينبه بوجود حالة مرضية؟

ماهو خدر الأطراف؟ هل هو علامة على وجود حالة مرضية أم أنه شيء طبيعي؟ ما هي أسباب خدر الأطراف؟ وكيف يمكن التخلص منه؟ وهل يستدعي حدوث خدر وتنميل بالأطراف الخوف؟ 

عرق النسا.. أسبابه وأعراضه وطرق علاجه

هل تعاني من ألم يمتد من أسفل العمود الفقري ويمر من المؤخرة ليصل إلى الجانب الخلفي من القدم؟ على الأرجح أنك مصاب بعرق النسا! ما هو عرق النسا؟ ما هي أعراضه ومسبباته؟ هل تجدي العلاجات المنزلية نفعا أم من الضروري زيارة الطبيب؟

العمل المكتبي… قنبلة موقوتة قد تودي بحياتك!

تخيل انك بمجرد جلوسك لمدة طويلة على كرسي مكتبك قد تعرض نفسك لخطر الموت! هل سمعت بأن مخاطر الجلوس تعادل مخاطر التدخين على صحتك؟ كيف ذلك؟ وكيف نتفادى خطر الموت الناجم عن الجلوس؟

القدم السكرية.. المضاعفات وسبل الوقاية والعلاج!

ماهي القدم السكرية؟ هل القدم السكرية مرض مستقل بذاته أم هو ناتج عن مرض آخر؟ ما مدى خطورة القدم السكرية؟ ما هي الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها لتجنب القدم السكرية؟ وماهو علاج القدم السكرية؟

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني