الصحة النفسية والعقلية

هل يمكننا أن نتأقلم مع التوتر؟

يسبب التوتر العديد من المشاكل الصحية والنفسية إذا تم التأخر في التعامل معه. ما هي العوامل المسببة للتوتر؟ وما هي مضاعفاته؟ وما هي طرق التخفيف من حدته؟ 

هوس نتف الشعر...أو عندما يصبح تساقط الشعر إرادياً! 

لكل طريقته الخاصة في التعامل مع القلق والتوتر، لكن هناك من يدفعه القلق إلى الرغبة الشديدة في الاستمتاع بنتف شعره! فما هو هوس نتف الشعر؟ وما هي أسبابه؟ ما هي مضاعفاته؟ وكيف يتم علاجه؟ 

هل يمكن الوصول إلى الصفاء الذهني في عصر الهواتف الذكية؟

إذا طُلب منك قضاء يوم كامل بدون هاتفك الذكي، هل يمكنك القيام بذلك بسهولة؟ هل للاعتماد على الهواتف الذكية أي تأثيرات سلبية على أدمغتنا؟ وهل يمكننا الوصول إلى الصفاء الذهني في عصر الهواتف الذكية؟ 

هل لتساقط الشعر أسباب نفسية؟

ما العلاقة بين الضغط النفسي وسقوط الشعر؟ هل يؤثر التوتر على صحة شعرك؟ وهل هذا التأثير يكون دائما؟ وما الطرق التي يمكن اعتمادها لتحفيز نمو الشعر من جديد؟  

سن اليأس يصيب الرجال أيضاً! كيف ذلك؟

سن اليأس عند الرجال.. هل هو حقيقة؟ غالبًا ما يرتبط انقطاع الطمث لدى النساء بالهبات الساخنة وتقلبات المزاج. لكن، هل تحدث تغيرات هرمونية مع أعراض مشابهة لدى الرجال أيضا عند تقدمهم في العمر؟

10 شخصيات مرضية.. هل تعاني من أحدها؟

تتأثر شخصية الفرد بالبيئة والتجارب والخصائص الوراثية! فما هي اضطرابات الشخصية؟ وما هي أنواعها؟ وكيف تدرك بأنك مصاب بأحد أنواع اضطرابات الشخصية؟ 

"الثانتوفوبيا" أو حينما يتحول الخوف من الموت إلى مرض يعيق الحياة!

من الطبيعي أن يقلق شخص ما بشأن صحته مع تقدمه في السن؛ ومن الشائع أيضًا أن يقلق شخص ما على أصدقائه وعائلته بعد رحيلهم. لكن، يمكن أن تتطور هذه المخاوف إلى الخوف من الموت بشكل عام أو الخوف من عملية الاحتضار. فما هو رهاب الموت أو الثانتوفوبيا؟ وما الفرق بينها وبين النيكروفوبيا؟ وهل من الممكن علاجها؟

ما هي أضرار الحشيش على الصحة النفسية والجسدية والجنسية؟

لدى الحشيش العديد من المركبات التي تؤثر على كل من الدماغ والجسم. يمكن أن تكون ضارة للصحة كما يمكن أن تؤدي إلى الإدمان، فما هي أضرار الحشيش على الصحة الجسدية؟ وما هي أضراره على الصحة النفسية؟

7 علامات تنذر باقتراب مرحلة انقطاع الطمث

تمر معظم النساء بمرحلة انقطاع الطمث في الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر، لكن الأمر قد يختلف من امرأة لأخرى، ويحدث انقطاع الطمث لأن مستويات الهرمونات الجنسية الأنثوية (الإستروجين والبروجستيرون) تنخفض بشكل طبيعي مع التقدم في السن، ويتوقف المبيضان في نهاية المطاف عن إطلاق البويضات. 

7 أشياء يجب معرفتها عن متلازمة داون أو التثلث الصبغي 21 أو ما يعرف ب "المنغولية"

ما هي متلازمة داون أو التثلث الصبغي 21؟ وما هو السبب خلف هذه المتلازمة؟! وما هي السمات الجسدية والعقلية والصحية للمصابين بمتلازمة داون؟ وهل لمتلازمة داون نوع واحد أم أكثر؟ وهل هناك حالات صحية خطيرة مصاحبة لمتلازمة داون؟ كيف يمكن الكشف عن هذه المتلازمة؟ وماذا بعد الكشف؟! 

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني