صحة الجلد والأمراض التناسلية

ممارسة الجنس الفموي قد يعرضك للعدوى بهذه الأمراض!

هل يمكن أن يصاب شخص ما بعدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STI) من خلال الجنس الفموي؟ نعم! يمكن أن تنتشر العديد من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، بما في ذلك الكلاميديا والسيلان والزهري عن طريق الجنس الفموي. فما هو الجنس الفموي؟ وما هي أعراض هذه الأمراض المنقولة من خلاله؟

القذف السريع يضع ثلث الرجال في إحباط جنسي كبير!

يترافق القذف لدى الرجل مع النشوة الجنسية orgasm وهو مرحلة نهائية من الإثارة، وقد يتم تشخيصك بسرعة القذف في حال كنت تقذف دائمًا أو تقريبًا في غضون دقيقة ودقيقة ونصف من الإيلاج، ولا تتحكم في تأخير سرعة القذف خلال الجماع، بالإضافة إلى شعورك بالأسى والإحباط، مما قد يؤدي إلى تجنب العلاقة الجنسية.

الواقي الذكري.. هل هو فعلا واقي؟

ممارسة الجنس غير المحمي هي الممارسة دون استخدام وسائل منع الحمل و/أو الواقي الذكري! فما هو الواقي الذكري؟ وهل يعتبر الواقي الذكري أداة فعالة للحماية من الأمراض المنتقلة جنسيا؟ ما هي الأمراض التي قد تنتقل عبر ممارسة الجنس الغير آمن؟ وكيف يمكن تدارك الأمر في حال ممارسة الجنس الغير آمن؟ 

الإستحمام بالماء البارد.. تعرف على فوائده الصحية!

هل سبق لك وجربت الإستحمام بالماء البارد؟ في حال كان الجواب "لا" فلا بد أنك لم تضطلع بعد على فوائد الماء البارد على صحتك! ماهي فوائد الإستحمام بالماء البارد؟ وهل يعد الاستحمام بالماء البارد بديلا عن بعض العلاجات؟ 

ألم وتقيح قرب فتحة الشرج! إليك أعراض مرض الناسور الشرجي وأهم أسبابه!

يذهب الكثير من المرضى للعيادات الطبية من أجل الكشف عن سبب ظهور تقيح أو إلتهاب الجلد حول فتحة الشرج، أو إفرازات قيحية/دموية من ثقب صغير قرب المخرج عند التغوط. 

استعادة غشاء البكارة.. الآثار الصحية والنفسية!

ماهي عملية ترميم غشاء البكارة؟ كيف تتم هذه العمليات؟ و لماذا قد تقوم النساء بمثل هذه العمليات؟ وهل لعملية ترميم غشاء البكارة آثار جانبية على صحة المرأة؟

جفاف البشرة.. أسبابه وطرق علاجه

جفاف البشرة من الأمور التي قد تثير خوف أو قلق الكثيرين، خاصة عند السيدات، رغم أنه في غالب الأحيان، لا يُشكّل أي خطورة. فما هي الأسباب التي تؤدي إلى جفاف البشرة؟ ومتى قد تُشكّل خطراً؟ وما هي العلاجات المتاحة؟

حتى لا تنخدعي.. تعرفي على أعراض وأسباب "الحمل الكاذب"!

توقف الدورة الشهرية، غثيان، إقياء، وانتفاخ البطن كلها أعراض حمل، لكن تخيلي أن تنتابك هذه الأعراض وبعد إجراء الفحص يخبرك طبيبك أنك لست حاملا! ما هو الحمل الكاذب؟ من هي الفئات الأكثر عرضة للحمل الكاذب؟ هل الحمل الكاذب حالة طبية لها علاجات خاصة بها؟ 

سرطان عنق الرحم.. تعرفي على أحد أخطر السرطانات عند النساء بعد سرطان الثدي!

ما هو سرطان عنق الرحم؟ ما هي العوامل المؤدية إلى الإصابة به؟ كيف تظهر أعراض سرطان عنق الرحم؟ وهل هناك فئة معينة من النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان عنق الرحم؟ 

التهاب المهبل البكتيري.. من هي الفئة العمرية الأكثر عرضة له؟

ما هو التهاب المهبل البكتيري؟ هل يصيب التهاب المهبل البكتيري جميع النساء؟ ماهي أعراضه ومسبباته؟ وكيف يتم علاجه والوقاية منه؟ ومتى يجب زيارة الطبيب؟

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني