صحة الجلد والأمراض التناسلية

الرحم المزدوج .. كيف تعيش النساء بهذه الحالة النادرة؟

تولد بعض الفتيات برحم مزدوج ومهبلين، وقد لا يتم اكتشافه إلا بعد الزواج أو عند الشعور ببعض الآلام المصاحبة للدورة الشهرية. فما المقصود بالرحم المزدوج؟ وما هي أعراضه ومضاعفاته؟ وكيف يتم تشخيصه وعلاجه؟

العلاج بالكي: فوائده وأضراره!

يعتقد المُعالجون بالكي أن الحرارة الناتجة عن الكي تساعد في زيادة تدفق الطاقة الحيوية في الجسم، وتبديد البرودة وتقوية جهاز المناعة، كما يمكن أن تحفز الدورة الدموية للتخفيف من المشاكل الصحية، بدءا بالألم المزمن إلى مشاكل الجهاز الهضمي. فما هو هذا النوع من العلاج؟ وهل هو متعدد الفوائد أم أن أضراره تفوق فوائده؟ 

البومادا الصفراء.. هل هي فعلاً دواء لكل داء؟

مع الانتشار الواسع لفكرة أن "البومادا الصفراء" دواء لكل داء! دعنا في هذا المقال نعرفك عن ما هي "البومادا الصفراء" aureomycine؟ وما هي الحالات التي تعالجها "البومادا الصفراء"؟ وهل هي حقا متعددة الاستعمالات كما هو شائع؟! تعرف على الحالات المرضية التي تم من خلالها إثبات فعالية أوريوميسين بناء على دراسات وأبحاث: 

كيف تشيخ أجسامنا؟

يتغير شكل الجسم بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، نتيجة حدوث تغيرات في الخلايا والأعضاء، تؤدي هذه التغيرات إلى اختلاف في وظائف الأعضاء والمظهر أيضا. فما هي التغيرات الطبيعية التي تطرأ على الخلايا والأعضاء والجسم ككل؟

ألم أثناء وبعد التبرز وتضيّق فتحة الشرج! إليك أعراض مرض الشق أو الشرخ الشرجي وأهم أسبابه!

الشق الشرجي هو تمزق أو تشقق في بطانة القناة الشرجية، والتي تسبب ألما شديدا ونزيفا أثناء وبعد حركات الأمعاء (التبرّز). في بعض الأحيان، يمكن أن يكون الشق عميقا بدرجة كافية لكشف الأنسجة العضلية الموجودة تحته. فما هو الشق الشرجي؟ وما هي أعراضه؟ وما هي أهم الأسباب المسؤولة عنه؟ وهل تؤدي الإصابة به إلى الخضوع لعملية جراحية لعلاجه؟

كل ما يجب أن تعرفه عن فطريات الثدي أثناء الرضاعة!

ما هي فطريات الثدي؟ ما هي أسبابها وأعراضها؟ كيف تؤثر على صحة الأم والرضيع؟ هل الأمهات المرضعات فقط عرضة للإصابة بفطريات الثدي؟ ما هي طرق الوقاية والعلاج؟ 

ثلاث خرافات حول حب الشباب!

ما هي مسببات حب الشباب؟ ما هي الفئة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة به؟ إذا كنت تعاني منه، هل جربت بعض الحلول المنزلية للتخلص منه؟ ما هي الحالات التي يجب معها زيارة الطبيب؟

هذه أهم مخاطر الإجهاض العشوائي!

حسب المركز الوطني للمعلومات التقنية الحيوية، في جميع أنحاء العالم، يتم إدخال 5 ملايين امرأة إلى المستشفى كل عام لعلاج المضاعفات المتعلقة بالإجهاض، وتترك الوفيات المرتبطة بالإجهاض 220.000 طفل بلا أم!

أن تكون خصية أكبر حجماً أو أكثر ارتفاعاً عن الأخرى...هل هو أمر طبيعي أم مرضي؟

من الأمور التي تثير قلق العديد من الرجال كون إحدى الخصيتين أكبر من الأخرى و/أو أكثر ارتفاعاً عنها! فهل هذا شيء طبيعي؟ ومتى يكون مرضياََّ؟ وما هي الأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك وتستدعي زيارة الطبيب؟

9 أسباب لرائحة الجسم الكريهة!

كل شخص لديه رائحة جسم فريدة Body odor، لكن ما هي المناطق التي تصدر روائح الجسم؟ ما هي الأسباب الكامنة خلف تغير رائحة الجسم؟ ومتى تصبح رائحة الجسم كريهة؟ 

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني