صحة الأطفال

التحام الأصابع عند الأطفال حديثي الولادة.. التشخيص والعلاج

ما هي متلازمة التحام الأصابع؟ هل هي حالة وراثية أم نتيجة خلل جيني؟ كيف يمكن تشخيص التحام الأصابع؟ وما هي طرق العلاج؟ وهل يؤثر التحام الأصابع على وظيفة الطرف المصاب؟

تعبيرك عن حبك لطفلك.. يحميه من الأمراض المزمنة!

هل تعبر لطفلك عن حبك له على نحو كاف؟ هل خطر ببالك أن عواطفك تجاه طفلك قد تؤثر في صحته الجسدية؟ ما هي العلاقة بين سوء معاملتك لطفلك وارتفاع احتمال إصابته ببعض الأمراض المزمنة مستقبلا؟

التسنين.. أعراضه وفترة امتداده

ما هو التسنين؟ في أي سن يبدأ الطفل بالتسنين؟ متى تكتمل عملية التسنين؟ ما هي أعراض التسنين؟ وما هي طرق تخفيف آلام التسنين وتهدئتها؟

كل ما يجب أن تعرفه عن فطريات الثدي أثناء الرضاعة!

ما هي فطريات الثدي؟ ما هي أسبابها وأعراضها؟ كيف تؤثر على صحة الأم والرضيع؟ هل الأمهات المرضعات فقط عرضة للإصابة بفطريات الثدي؟ ما هي طرق الوقاية والعلاج؟ 

التبول اللاإرادي عند الأطفال.. الأسباب وطرق العلاج!

هل يعاني طفلك من التبول اللاإرادي خلال الليل؟ ما هو التبول اللاإرادي؟ ما هي أسبابه وطرق علاجه؟ هل يدل التبول اللاإرادي عند طفلك إلى وجود مرض كامن؟ ومتى يجب القلق من التبول اللاإرادي؟ 

الربو خلال الحمل.. هل من مخاطر؟

إذا كنتي حاملا، فقد يشكل الربو خطورة عليك وعلى طفلك! في هذه الحالة ما الذي يمكنك فعله لتمر فترة حملك بسلام؟ ما هو تأثير الربو على الحمل؟ وما هو تأثير الحمل على المرأة المصابة بالربو؟ و هل من الآمن تناول دواء الربو خلال الحمل؟ وكيف يمكن الوقاية من مضاعفات الربو خلال الحمل؟ 

تشوهات الرأس عند الأطفال.. تعرف عليها!

يعاني العديد من الأطفال حديثي الولادة من تشوهات الرأس، حيث يكون لديهم رؤوس غير مستوية، لكن هل ذلك يدعو للقلق؟ ما هي الأسباب المؤدية لهذه التشوهات؟ هل هناك أسباب مرضية كامنة خلف هذه التشوهات؟ وما هي سبل العلاج؟

يرقان الرضع.. عندما تصبح بشرة طفلك صفراء!

ما هو اليرقان؟ ما هي الأسباب المؤدية لحدوثه؟ وما هي مضاعفاته؟ كيف يمكن الوقاية منه؟ وما هي طرق العلاج؟ 

داء المقوسات.. قد تعرضك قطتك لخطر الإصابة به!

هل لديك قط؟ أو ترغب في جلب قط إلى المنزل؟ ربما أهلك غير موافقين على ذلك! هل تسائلت يوما عن سبب رفضهم؟ تعرف على داء المقوسات الذي تسببه القطط! ما هي أعراضه؟ وكيف تتم الإصابة به؟ وماهي مضاعفاته وسبل علاجه؟ 

الخنوثة بعيون الطب.. الأسباب والأعراض

ما هي الخنوثة؟ ما هي أسبابها؟ وكيف تبدأ أعراضها بالظهور؟ في حالة الخنوثة، ما هي التغيرات التي تطرأ على الجنين في بطن أمه قبل الولادة؟ وهل للخنوثة علاج؟ في حال كان الجواب "نعم"، ما هي طرق العلاج؟

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني