صحة القلب والشرايين

العلاج بالكي: فوائده وأضراره!

يعتقد المُعالجون بالكي أن الحرارة الناتجة عن الكي تساعد في زيادة تدفق الطاقة الحيوية في الجسم، وتبديد البرودة وتقوية جهاز المناعة، كما يمكن أن تحفز الدورة الدموية للتخفيف من المشاكل الصحية، بدءا بالألم المزمن إلى مشاكل الجهاز الهضمي. فما هو هذا النوع من العلاج؟ وهل هو متعدد الفوائد أم أن أضراره تفوق فوائده؟ 

مرض السكري من النوع 1 والنوع 2.. ما الفرق بينهما؟

الكثير من الأشخاص يختلط عليهم الأمر بين النوع الأول والنوع الثاني من داء السكري، على الرغم من أن داء السكري من النوع 1 والنوع 2 لهما عوامل مشتركة، إلا أن هناك الكثير من الاختلافات. فما هي هذه الاختلافات؟ أيهما يعد الأخطر؟ ومن هي الفئات الأكثر عرضة لكل منهما؟ وهل لديهما نفس طرق العلاج؟

ارتفاع الكولسترول في الدم قد يؤدي إلى نوبة قلبية.. إليك أهم النصائح والإرشادات!

حسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وهي السبب الرئيسي للوفاة، وكذلك خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وهي خامس سبب رئيسي للوفاة! فما هو الكولسترول؟ وما هي أنواعه؟ كيف يتم ارتفاع نسبة الكولسترول لديك؟ وما هي الأسباب المؤدية إلى ذلك؟ وهل من نصائح وإرشادات غذائية لتفادي عواقب ارتفاع الكولسترول؟!

النحافة.. متى تكون مرضية؟ وما علاجها؟

هل تعاني من نقصان في الوزن مقارنة مع أقرانك؟ وتجد صعوبة في اكتساب وزن إضافي؟ من الممكن أن يكون السبب هو مرض ما كما أنه من الممكن أن تصبح النحافة مَرَضية وتؤثر سلبياً على صحتك وفي هذه الحالة عليك استشارة الطبيب! لكن هناك أسباب أخرى للنحافة بإمكانك علاجها بنفسك! 

هل أمراض اللثة تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟

في الآونة الأخيرة، اهتم الباحثون بدراسة العلاقة بين صحة الفم والأسنان وصحة الجسم، ومن الأمور التي ركزوا عليها هي العلاقة بين أمراض اللثة وأمراض القلب! فما نوع هذه العلاقة بين أمراض اللثة وأمراض القلب؟ هل أمراض اللثة تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ وهل من طرق للوقاية؟

التعرق الشديد.. حالة طبيعية أم مرضية؟

هل تعاني من التعرق الشديد مع أو بدون بذل مجهود بدني؟ هل يسبب لك ذلك الازعاج؟ ما هو التعرق الشديد؟ وما هي أسبابه؟ وهل هو ناتج عن مشكل صحي معين أم هو أمر طبيعي؟ ما هي الحلول المنزلية التي قد تخلصك من فرط التعرق أو التعرق الشديد؟ وكيف يمكن علاجه في حال لم تجدِ الحلول المنزلية نفعا؟

متلازمة التعب المزمن.. أو عندما يُصبح التعب هو العادة!

هل تعاني من التعب في معظم الأوقات دون أي تحسن حتى بعد فترات طويلة من الراحة؟ أو ربما تشعر بالغثيان بعد ممارسة أي نشاط أو مجهود بدني؟ من الممكن أن تكون مصابا بمتلازمة التعب المزمن chronic fatigue syndrome! ما هي متلازمة التعب المزمن؟ وما هي أسبابها؟ هل هناك أعراض محددة للكشف عليها؟ وما هي طرق العلاج؟

أنواع من تشوهات جدار الصدر Chest Wall Deformities.. هل من علاج؟

ما هي تشوهات جدار الصدر؟ وما هي أنوعها وأسبابها؟ وهل هناك علاجات فعالة؟ متى تكون هذه الحالات قاتلة؟ هل يولد الطفل بهذه التشوهات أم تظهرعليه فيما بعد؟ وما هي المضاعفات الناجمة عنها؟

انقطاع الطمث أو "سن اليأس".. كيف يؤثر على صحة القلب؟

تشير الدراسات إلى أن انقطاع الطمث قبل سن الخمسين يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب غير المميتة، وكلما حدث انقطاع الطمث مبكرًا، زادت المخاطر! فما هي مرحلة انقطاع الطمث أو ما يسمى بـ"سن اليأس"؟ كيف تعرف المرأة أنها بلغت مرحلة انقطاع الطمث؟ وكيف تؤثر هذه المرحلة على صحتها؟

حرب الطرقات...كيف تنقذ المصابين؟ إليك 5 قواعد للإسعافات الأولية الأساسية لإنقاذ مصابي حوادث الطرق

يصاب في كل سنة وعلى مستوى العالم بين 20 و50 مليون شخص بجروح أو إعاقة، ويموت 1.35 مليون شخص نتيجة حوادث الطرقات. لكن، يمكن الحفاظ على حياة المصابين، والتقليل من خطورة الإصابات من خلال تقديم الإسعافات الأولية. فما هي قواعد الإسعافات الأولية الأساسية لإنقاذ المصابين؟ وكيف يتم تقديم هذه الإسعافات؟  

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني