صحة العيون

تأثير المشروبات الغازية الخاصة بالحمية على مرضى السكري

يتجه الكثيرون ممن يسعون لخفض أوزانهم إلى تناول المشروبات الغازية الخاصة بالحمية بدلا من المشروبات التي تحتوي على السكر. فهل تعد هذه المشروبات ضارة بالصحة؟ 

داء المقوسات.. قد تعرضك قطتك لخطر الإصابة به!

هل لديك قط؟ أو ترغب في جلب قط إلى المنزل؟ ربما أهلك غير موافقين على ذلك! هل تسائلت يوما عن سبب رفضهم؟ تعرف على داء المقوسات الذي تسببه القطط! ما هي أعراضه؟ وكيف تتم الإصابة به؟ وماهي مضاعفاته وسبل علاجه؟ 

العين الكسولة.. كيف تخلصين طفلك من "الحول"؟

هل يعاني طفلك من مشاكل في النظر؟ هل سبق ولاحظت عدم وجود تناسق بين عيني طفلك؟ ما هي العين الكسولة؟ وما هي أعراضها؟ وكيف يتم علاجها؟

لتجنب مضاعفات التحديق إلى الشاشات.. اتبع القاعدة 20-20-20..!

إذا كنت تقضي معظم أوقاتك أمام شاشة الكمبيوتر فلا بد أنك تتساءل عن ما هي الطرق الأكثر أمانا لاستخدام الكمبيوتر؟ وكيف تعرف انك مصاب بمتلازمة النظر الى الكمبيوتر؟ وما هي القاعدة 20-20-20 للحفاظ على صحة العين؟ 

إدمان الشاشات .. أمراضه النفسية والعضوية الخطيرة

انتشر إدمان الشاشات في السنوات الأخيرة بشكل سريع ومُقلق، ولعله أصبح أحد المواضيع الأكثر تعرضاً للبحث والحديث. فما هو هذا النوع الجديد من الإدمان من الناحيتين الطبية والعلمية؟ وما هو تأثيره على العين والدماغ؟ وكيف يؤثر على الصحة النفسية؟

شعيرة العين .. ما علاقته بالمكياج والعدسات اللاصقة؟

هل سبق أن عانيتَ من ظهور بعض البثور في عينيك؟ ماذا تعرف عن مرض شعيرة العين؟ ما هي أسبابه وأعراضه؟ وكيف تتم معالجته؟

عمى الألوان.. الأنواع والأعراض والعلاج

إذا كان لديك مشكل في رؤية اللون الأحمر أو الأخضر أو الأزرق أو مزيج هذه الألوان فأنت في الغالب مصاب بعمى الألوان! ما هو عمى الألوان؟ ما الذي يسبب عمى الألوان؟ وما هي أنواع وأعراض عمى الألوان؟

رعشة جفن العين اللاإرادية.. الأسباب العلمية والحلول

جميعنا سبق وأن شعر برعشة جفن العين اللاإرادية وأعطاها تفسيرا من التفسيرات الشعبية السائدة! لكن غالبا ما تراودنا أسئلة مثل: ماهي رعشة جفن العين؟ وما هي أسبابها العلمية؟ وهل من الممكن أن تكون رعشة جفن العين من أعراض مرض معين؟ 

توسع حدقة العين.. تفسيرات علمية..!

هل سبق لك أن عانيت من توسع حدقة العين لكنك لم تفهم السبب خلف ذلك؟ هل تعرف شخصا يعاني من هذا المشكل؟ ماهو توسع حدقة العين؟ وما هي العوامل المؤدية لتوسع حدقة العين؟ 

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني