صحة الدم والغدد اللمفاوية

العلاج بالكي: فوائده وأضراره!

يعتقد المُعالجون بالكي أن الحرارة الناتجة عن الكي تساعد في زيادة تدفق الطاقة الحيوية في الجسم، وتبديد البرودة وتقوية جهاز المناعة، كما يمكن أن تحفز الدورة الدموية للتخفيف من المشاكل الصحية، بدءا بالألم المزمن إلى مشاكل الجهاز الهضمي. فما هو هذا النوع من العلاج؟ وهل هو متعدد الفوائد أم أن أضراره تفوق فوائده؟ 

مرض السكري من النوع 1 والنوع 2.. ما الفرق بينهما؟

الكثير من الأشخاص يختلط عليهم الأمر بين النوع الأول والنوع الثاني من داء السكري، على الرغم من أن داء السكري من النوع 1 والنوع 2 لهما عوامل مشتركة، إلا أن هناك الكثير من الاختلافات. فما هي هذه الاختلافات؟ أيهما يعد الأخطر؟ ومن هي الفئات الأكثر عرضة لكل منهما؟ وهل لديهما نفس طرق العلاج؟

النحافة.. متى تكون مرضية؟ وما علاجها؟

هل تعاني من نقصان في الوزن مقارنة مع أقرانك؟ وتجد صعوبة في اكتساب وزن إضافي؟ من الممكن أن يكون السبب هو مرض ما كما أنه من الممكن أن تصبح النحافة مَرَضية وتؤثر سلبياً على صحتك وفي هذه الحالة عليك استشارة الطبيب! لكن هناك أسباب أخرى للنحافة بإمكانك علاجها بنفسك! 

هذه أنواع سرطان الدم الأكثر شيوعا وكيفية تشخيصها!

اللوكيميا أو الابيضاض أو سرطان الدم، كلها مسميات لنفس الداء؛ هو عبارة عن نمو مفرط وغير طبيعي لخلايا الدم البيضاء، حيث ينتج نخاع العظم  كمية كبيرة من كريات الدم البيضاء الشاذة، مما يؤدي إلى فشل في أداء وظائفها. فكيف يتشكل سرطان الدم؟ وما هي أنواعه؟ وما هي طرق تشخيصها؟ 

3 أسباب صحية تؤدي إلى تورم أو انتفاخ العنق!

هل سبق لك أن شعرت بتورم في عنقك وشعرت بالقلق حيال ذلك؟ ما هي أسباب تورم العنق؟ متى يكون انتفاخ العنق دليلا على مرض أو عدوى تستدعي العلاج والمساعدة الطبية؟ ومتى يستلزم الأمر علاجا منزليا فقط؟ 

الغذاء والسرطان...أطعمة تقي من الإصابة بالسرطان وأخرى تساهم في تطوره وانتشاره!

يعتبر السرطان من ضمن عدد كبير من الأمراض التي تتميز بتطور خلايا شاذة في الجسم، تنقسم بطريقة لا يمكن السيطرة عليها، وتتميز بقدرتها على التسلل إلى أنسجة الجسم الطبيعية وتدميرها. ما هي العلاقة بين النظام الغذائي والسرطان؟ ما هي الأطعمة المساعدة على تقليل نمو السرطان أو الوقاية منه؟ وما هي الأطعمة التي تحفز الإصابة بالسرطان وتفاقمه؟

التعرق الشديد.. حالة طبيعية أم مرضية؟

هل تعاني من التعرق الشديد مع أو بدون بذل مجهود بدني؟ هل يسبب لك ذلك الازعاج؟ ما هو التعرق الشديد؟ وما هي أسبابه؟ وهل هو ناتج عن مشكل صحي معين أم هو أمر طبيعي؟ ما هي الحلول المنزلية التي قد تخلصك من فرط التعرق أو التعرق الشديد؟ وكيف يمكن علاجه في حال لم تجدِ الحلول المنزلية نفعا؟

لون بولك يكشف عن هذه الأشياء في صحتك!

يحمل لون بولك العديد من الأدلة والمؤشرات حول حالتك الصحية! ولا يمكن اكتشاف بعض هذه الأدلة مثل البكتيريا أو الجلوكوز أو الأدوية أو خلايا الدم في البول، إلا من خلال تحليل البول، لكن هناك بعض العلامات التي يمكنك رؤيتها بنفسك كلما ذهبت إلى الحمام! تعرف على ما يقوله لون بولك عن صحتك!

هل يمكن لفصيلة الدم أن تحدد شخصية الإنسان؟

قد يبدو مفهوم شخصيات فصيلة الدم غريبا، لكن، يعتقد الكثيرون حقا أن سمات الشخصية مرتبطة بطبيعتها بنوع الدم الذي ولدت به. فهل هناك علاقة بين فصيلة الدم وسمات شخصية الإنسان؟ أم أن الأمر لا يعدو أن يكون أسطورة أكثر من كونه حقيقة علمية؟ 

متلازمة التعب المزمن.. أو عندما يُصبح التعب هو العادة!

هل تعاني من التعب في معظم الأوقات دون أي تحسن حتى بعد فترات طويلة من الراحة؟ أو ربما تشعر بالغثيان بعد ممارسة أي نشاط أو مجهود بدني؟ من الممكن أن تكون مصابا بمتلازمة التعب المزمن chronic fatigue syndrome! ما هي متلازمة التعب المزمن؟ وما هي أسبابها؟ هل هناك أعراض محددة للكشف عليها؟ وما هي طرق العلاج؟

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني