رسالة الدكتور زهير لهنا للمغاربة!

يعد العزل والحجر الصحي من ممارسات الصحة العامة المستخدمة لحماية المرضى من خلال منع التعرض للأشخاص المصابين أو الذين قد يكون لديهم مرض معد بما في ذلك فيروس كورونا. يفصل الحجر الصحي الأشخاص الذين تعرضوا لمرض معدٍ حتى إذا لم تظهر عليهم الأعراض للحد من نقل العدوى.  

اقرأ أيضاً: هل ينتقل فيروس كورونا بين الحيوانات والبشر؟ وكيف تحمي حيوانك من هذا الفيروس؟

ما هي مدة حجر مريض كورونا ؟

من المهم اتخاذ التدابير الخاصة بالعزل عن الآخرين عند الشعور بأعراض المرض أو إذا كانت نتيجة اختبار كورونا  إيجابي، حتى لا تنقل الفيروس للآخرين. يجب اتباع التوصيات الخاصة بالحَجر الصحي. حيث يمكن أن يظل بعض الأشخاص المصابين بالكورونا معديين لمدة تزيد عن 10 أيام. وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فيمكن تمديد فترة الحجر الصحي والاحتياطات بعد ظهور الأعراض لمدة تصل إلى 20 يومًا.

كيف نتعامل مع فيروس كورونا؟

كيف نتعامل مع فيروس كورونا؟ يعاني معظم الأشخاص المصابين بـ COVID-19 من أعراض خفيفة إلى شديدة ويشعرون بالتحسن في غضون أسابيع قليلة. يمكن التعامل مع فيروس كورونا باتخاذ بعض التدابير العلاجية الضرورية والتي تشمل: 

إذا كنت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، فيمكن اتباع مايلي:

  • أخذ الكثير من الراحة
  • شرب الكثير من السوائل (الماء) لتجنب الجفاف 
  • تناول الأدوية التي يصفها الطبيب  

لتجنب انتقال العدوى ينصح بالابتعاد عن مايلي:

تعتبر الاحتياطات المستندة إلى الانتقال هي المستوى الثاني من السيطرة الأساسية على العدوى ويجب استخدامها بالإضافة إلى الاحتياطات القياسية للمرضى المصابين والتي تتطلب احتياطات إضافية لمنع انتقال العدوى، بما في ذلك:

  • غسل اليدين وتعقيمها باستمرار
  • ارتداء القفازات للوقاية والتي تنطوي على ملامسة المريض أو بيئة المريض. يجب ارتداء معدات الوقاية عند دخول الغرفة  المريض.
  • تطهير الأسطح بشكل متكرر قبل استخدامها من قبل المريض. بالتركيز على المعدات والأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر من قبل المريض.

اقرأ أيضاً: بعدما أنكر وجوده.. وفاة بطل الكيك بوكسينغ فريدريك سينسترا عن عمر يناهز الـ 41 سنة بسبب فيروس كورونا


رسالة الدكتور زهير لهنا للمغاربة!

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

أدخل بريدك الإلكتروني