مميزة

هل يمكننا أن نتأقلم مع التوتر؟

يسبب التوتر العديد من المشاكل الصحية والنفسية إذا تم التأخر في التعامل معه. ما هي العوامل المسببة للتوتر؟ وما هي مضاعفاته؟ وما هي طرق التخفيف من حدته؟ 

وضع المفاتيح في يده لن يفيد! إليك 9 أشياء يجب القيام بها أمام حالة الإغماء

يحدث الإغماء عادة بسبب تغيرات في الدورة الدموية والجهاز العصبي، والتي تؤدي إلى انخفاض كمية الدم أو السكر أو الأكسجين الذي يصل إلى الدماغ. فما هي الأسباب الرئيسية لحدوث هذه التغيرات؟ وما الذي ينبغي فعله لشخص في حالة الإغماء؟ 

9 أسباب لرائحة الجسم الكريهة!

كل شخص لديه رائحة جسم فريدة Body odor، لكن ما هي المناطق التي تصدر روائح الجسم؟ ما هي الأسباب الكامنة خلف تغير رائحة الجسم؟ ومتى تصبح رائحة الجسم كريهة؟ 

حمض الفوليك: هل تناوله فعلا ضروري أثناء الحمل؟

تلجأ العديد من الأمهات الحوامل إلى تناول المكملات للحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية والفيتامينات قبل وأثناء الحمل لتحسين فرصة إنجاب طفل سليم. فهل حمض الفوليك من بين هذه المكملات الضرورية للمرأة الحامل؟ 

هوس نتف الشعر...أو عندما يصبح تساقط الشعر إرادياً! 

لكل طريقته الخاصة في التعامل مع القلق والتوتر، لكن هناك من يدفعه القلق إلى الرغبة الشديدة في الاستمتاع بنتف شعره! فما هو هوس نتف الشعر؟ وما هي أسبابه؟ ما هي مضاعفاته؟ وكيف يتم علاجه؟ 

3 أسباب صحية تؤدي إلى تورم أو انتفاخ العنق!

هل سبق لك أن شعرت بتورم في عنقك وشعرت بالقلق حيال ذلك؟ ما هي أسباب تورم العنق؟ متى يكون انتفاخ العنق دليلا على مرض أو عدوى تستدعي العلاج والمساعدة الطبية؟ ومتى يستلزم الأمر علاجا منزليا فقط؟ 

هل يمكن الوصول إلى الصفاء الذهني في عصر الهواتف الذكية؟

إذا طُلب منك قضاء يوم كامل بدون هاتفك الذكي، هل يمكنك القيام بذلك بسهولة؟ هل للاعتماد على الهواتف الذكية أي تأثيرات سلبية على أدمغتنا؟ وهل يمكننا الوصول إلى الصفاء الذهني في عصر الهواتف الذكية؟ 

6 أسباب للولادة المبكرة وهذه وسائل الوقاية منها!

تعد الولادة المبكرة وضعية مسببة للتوتر لأنها قد تعرض حياة الطفل إلى الخطر. فما هي الولادة المبكرة وما أسبابها؟ هل تؤدي إلى وفاة الجنين أم تتسبب له في مشاكل صحية؟ وهل من طرق للوقاية منها؟

هل أمراض اللثة تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟

في الآونة الأخيرة، اهتم الباحثون بدراسة العلاقة بين صحة الفم والأسنان وصحة الجسم، ومن الأمور التي ركزوا عليها هي العلاقة بين أمراض اللثة وأمراض القلب! فما نوع هذه العلاقة بين أمراض اللثة وأمراض القلب؟ هل أمراض اللثة تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ وهل من طرق للوقاية؟

6 نصائح لحماية ظهرك إذا كنت تستعمل السيارة لأكثر من ساعة في اليوم!

حسب منظمة الصحة العالمية، تعتبر آلام أسفل الظهر هي السبب الرئيسي على مستوى العالم لقضاء سنوات من الحياة في ظل الإعاقة! وهناك العديد من العوامل المؤدية لآلام الظهر، من بينها قيادة السيارة لفترات طويلة! إذا كنت من مستعملي الطريق، سواء للذهاب إلى العمل كل يوم، أو إذا كنت سائق سيارة أجرة، أو سائق حافلة، فهذا المقال سيقدم لك 6 نصائح للوقاية من آلام الظهر.

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني