الحمل والولادة

حمض الفوليك: هل تناوله فعلا ضروري أثناء الحمل؟

تلجأ العديد من الأمهات الحوامل إلى تناول المكملات للحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية والفيتامينات قبل وأثناء الحمل لتحسين فرصة إنجاب طفل سليم. فهل حمض الفوليك من بين هذه المكملات الضرورية للمرأة الحامل؟ 

6 أسباب للولادة المبكرة وهذه وسائل الوقاية منها!

تعد الولادة المبكرة وضعية مسببة للتوتر لأنها قد تعرض حياة الطفل إلى الخطر. فما هي الولادة المبكرة وما أسبابها؟ هل تؤدي إلى وفاة الجنين أم تتسبب له في مشاكل صحية؟ وهل من طرق للوقاية منها؟

9 أدوية يمنع على المرأة الحامل كليا تناولها

هل أنت حامل وعليك تناول بعض الأدوية؟ أنت لست وحدك! هناك العديد من النساء الحوامل اللواتي يحتجن إلى تناول الأدوية خلال فترة الحمل! بعض النساء يتناولن أدوية لعلاج مشاكل صحية؛ مثل مرض السكري أو غثيان الصباح أو ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن أن يبدأ أو يزداد خلال الحمل. وهناك نساء تأخذن الأدوية قبل أن يدركن أنهن حوامل! هذا المقال يقدم لك 9 أدوية تجنبيها خلال فترة حملك.

تشوهات جنينية والسبب تناول هذا الطبق المغربي أثناء الحمل!

على الرغم من فوائد الحلبة المختلفة لصحة الجسم بشكل عام، إلا أنها قد تتسبب في مضاعفات للمرأة الحامل وتشوهات خلقية للجنين. فما هي الآثار الجانبية المحتملة على الأم والطفل؟ وهل من كمية آمنة يمكن للمرأة الحامل تناولها دون حدوث مضاعفات؟

العقم بعد الإنجاب أو العقم الثانوي: ما الذي يحدث للزوجة أو الزوج لكي يصابا بالعقم؟

يمكن للعديد من النساء إنجاب طفلهن الأول دون أي مشاكل، لكنهن قد يواجهن مشكلة في الحمل بطفل ثان. إذا كنت تعانين من مشكلة في الحمل بعد إنجاب طفل أو أطفال بنجاح في الماضي، فإنك تعانين من العقم الثانوي. فما هو العقم الثانوي؟ وما الأمراض المسببة له عند الرجال والنساء؟ وهل من طرق للعلاج؟

هذه 7 علامات تدل على اقتراب الولادة!

يمكن أن تختلف تجربة الولادة من امرأة إلى أخرى، وقد تختلف لدى المرأة نفسها من حمل إلى آخر! فما هي العلامات الشائعة الدالة على اقتراب الولادة لدى أغلب النساء؟ يقدم هذا المقال 7 علامات دالة على اقتراب موعد الولادة، تعرفي عليها!

 كيف تعرفين بأنك حامل في الأيام الأولى؟ 

اختبارات الحمل والموجات فوق الصوتية من الطرق الدقيقة لتحديد ما إذا كنت حاملاً، لكن، هناك علامات أخرى تشير إلى بدء فترة الحمل، والتي تتعدى غياب الدورة الشهرية. فكيف يمكن معرفة أنك حامل؟ وما هي الأعراض التي تطرأ على فترة الحمل؟ ومتى تبدأ هذه الأعراض؟ 

7 أشياء يجب معرفتها عن متلازمة داون أو التثلث الصبغي 21 أو ما يعرف ب "المنغولية"

ما هي متلازمة داون أو التثلث الصبغي 21؟ وما هو السبب خلف هذه المتلازمة؟! وما هي السمات الجسدية والعقلية والصحية للمصابين بمتلازمة داون؟ وهل لمتلازمة داون نوع واحد أم أكثر؟ وهل هناك حالات صحية خطيرة مصاحبة لمتلازمة داون؟ كيف يمكن الكشف عن هذه المتلازمة؟ وماذا بعد الكشف؟! 

كل ما ترغبين في معرفته عن مسحة عنق الرحم

هل سبق لك أن سمعت عن مسحة عنق الرحم؟ في حال كان جوابك "لا" ستجدين الأجوبة عن جميع تساؤلاتك في هذا المقال! فما هي مسحة عنق الرحم؟ وما هي الغاية منها؟ متى تحتاج المرأة لإجراء هذه المسحة؟ وكيف يتم ذلك؟ 

هل يمكن حدوث حمل إضافي عند المرأة الحامل؟

هل يمكنني الحمل وأنا حامل؟! يبدو سؤالا غريبا بعض الشيء، لكن الجواب هو "نعم"، وبتعبير آخر يمكنك إضافة كعكة إلى فرنك حتى في حالة وجود كعكة تُطبخ في الداخل! ما هو الحمل الإضافي؟ كيف يحدث الحمل الإضافي؟ وهل يستمر هذا الحمل؟ ماذا عن موعد الولادة في حالة الحمل الإضافي؟

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني