الأطفال ورمضان: متى يصوموا وكيف؟

يرغب الكثير من الأطفال صيام رمضان تقليدا لأفراد أسرتهم، لكن، هل من الآمن للأطفال الصيام؟ وما هو السن المحدد الذي يسمح فيه للأطفال بالصيام؟ وما هي الأمور التي ينبغي مراعاتها ليكون صيامهم آمنا؟

كيف نستطيع أن نستغل رمضان للإقلاع عن التدخين؟

يمثل رمضان فرصة ذهبية للإقلاع عن التدخين بصفة نهائية! إذا كنت قادرًا على الإقلاع عن التدخين من الفجر حتى غروب الشمس، فهذا يعني أن التبغ شيء يمكنك تجاوزه بإرادتك! هذا المقال سيقدم لك بعض التوجيهات التي ستساعدك على الإقلاع عن التدخين خلال رمضان!

كيف نستطيع أن نستغل رمضان لإنقاص الوزن؟ 

خلال ساعات الصيام، يستخدم الجسم الدهون، والكربوهيدرات المخزنة في الكبد والعضلات لتوفير الطاقة من الأطعمة التي يتم تناولها أثناء الليل. في حين تحافظ الكلي على أكبر قدر ممكن من الماء عن طريق تقليل الكمية المفقودة في البول. لهذا، يمكن أن يكون رمضان فرصة مثالية لاتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى استثمار ساعات الصيام ووجبات الإفطار في إنقاص الوزن. فكيف نستثمر رمضان لإنقاص الوزن؟ 

الترمضين: هل الصيام يؤثر فعلا على الصحة النفسية؟ 

للصيام العديد من الفوائد الصحية الجسدية والروحية، لكن، نشهد الكثير من السلوكيات الانفعالية التي يعتبر البعض أن الصيام هو المبرر لها، فهل يؤثر الصيام حقا بشكل سلبي على الصحة النفسية للصائم؟ 

صداع الرأس في رمضان: الأسباب والعلاج

من المواضيع الشائعة في بداية شهر رمضان عن الصيام؛ المعاناة مع صداع الرأس خاصة في الأيام الأولى من رمضان، لعدم تعود الناس في الأيام الأولى بعد على الامتناع عن الأكل لساعات طوال، حيث يكون الألم عادة خفيفا إلى متوسط ​​الشدة، ومُركَّزا بشكل كبير في الجبهة. فما هي أسباب صداع الصيام؟ وما طرق علاجه والوقاية منه؟

قائمة بـ 10 أغرب أنواع من مرض "الرهاب" أو "الفوبيا"!

هل سبق لك أن شعرت بالخوف لمجرد مشاهدة دجاجة تمر بجانبك خلال زيارتك لبيت جدتك في البادية؟! إنه سؤال غريب، دعنا نسألك سؤالا أكثر منطقية! هل تحاول جاهدا تجنب زملائك في العمل فقط لأن لديهم لحى؟! أو ربما تشعر بالذعر والخوف عند مشاهدتك باقة أزهار جميلة؟!

اضطراب التمايز الجنسي أو صعوبة تحديد جنس الطفل!

قد يكون من الصعب تحديد جنس الطفل في بعض الحالات، نتيجة عدم تطابق الأعضاء التناسلية الخارجية مع الأعضاء التناسلية الداخلية، بسبب اضطراب التمايز الجنسي. فما هو اضطراب التمايز الجنسي؟ وما هي أسبابه وأعراضه؟ ما هي أنواعه؟ وكيف يتم تشخيص هذا الاضطراب وما طرق علاجه؟

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني