الأمراض الناتجة عن التدخين.. إليك مجموعة من الحقائق الصادمة!

يحتوي دخان السجائر على ما يزيد عن 4000 مركب مختلف، من بينها 50 مادة مسرطنة، وبمجرد احتراق دخان السجائر فإنه يؤدي إلى إنتاج العديد من المواد السامة، كالقطران، والغازات السامة (أول أكسيد الكربون، أكاسيد النيتروجين، سيانيد الهيدروجين، والأمونيا) والمعادن الثقيلة (الكادميوم، الزئبق، الرصاص والكروم). إذن ما هي الأمراض الناتجة عن التدخين؟ وكيف يؤثر التدخين على متوسط حياة الفرد؟

التنويم المغناطيسي للقيام بالعمليات الجراحية.. هل سيكون بديلاً للتخدير العام؟

فقط تخيل أن صوت الطنين- من الحفر والمناشير التي تقطع جمجمتك خلال العملية - هو صوت المحرك اللطيف لقارب بمحرك وأنت تطفو في بحيرة هادئة! قد تكون هذه بعض التعليمات التي قد يسمعها مريض السرطان أثناء التنويم لإجراء جراحة الدماغ. فما هو التنويم المغناطيسي البديل للتخدير؟ وهل سيصبح بديلاً للتخدير؟ وما مدى فعاليته ؟

تقوسات الظهر.. تعرف على عمودك الفقري!

هل سبق وتساءلت عن ما يحصل للعمود الفقري عند تقوس الظهر؟ هل لديك علم بعدد فقرات العمود الفقري؟ وماهي طرق علاج تشوهات العمود الفقري؟

ممارسة الجنس الفموي قد يعرضك للعدوى بهذه الأمراض!

هل يمكن أن يصاب شخص ما بعدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STI) من خلال الجنس الفموي؟ نعم! يمكن أن تنتشر العديد من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، بما في ذلك الكلاميديا والسيلان والزهري عن طريق الجنس الفموي. فما هو الجنس الفموي؟ وما هي أعراض هذه الأمراض المنقولة من خلاله؟

دماغك الثاني داخل بطنك.. تعرف عليه!

هل تصدق أنه داخل بطنك توحد دماغ ثانية؟ تخيل أن كائنا صغيرا داخل معدتك يقوم  بالتحكم في سير حياتك وتقلبات مزاجك! قد يبدو الأمر غير منطقيا للوهلة الأولى، لكن كل شيء متوقع!

عندما يصاب الكبار أيضاً باضطراب نقص الانتباه مع فرط الحركة (ADHD)!

هل تعاني من تشتت الانتباه بسهولة؟ ولا تستطيع الإكمال في نشاط واحد لتقفز من نشاط إلى آخر؟ على الأرجح أنك تعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD)! فما هو هذا الإضطرابات؟ وهل صحيح أنه يصيب الأطفال فقط؟ أم أن الكبار كذلك معرضون للإصابة به؟

هل يعتبر الختان واقٍ من انتقال عدوى فيروس نقص المناعة البشرية HIV-1؟

حسب منظمة الصحة العالمية يقلّص ختان الذكور مخاطر اكتساب العدوى بفيروس الإيدز بنسبة 60%، وحوالي 70% من الرجال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية قد أصيبوا بالفيروس عن طريق ممارسة الجنس المهبلي. كيف يؤثر الختان على عدوى فيروس نقص المناعة البشرية؟ وهل هناك أدلة علمية حول الموضوع؟

10 خطوات للتعامل مع شخص مصاب بالاكتئاب!

وفقًا لأحدث التقديرات الصادرة عن المعهد الوطني للصحة العقلية، عانى ما يزيد قليلاً عن 7 في المائة من جميع البالغين في الولايات المتحدة من نوبة اكتئاب شديد في عام 2017.

النشرة البريدية

للحصول على التحديثات وجديد البوابة يرجى الاشتراك بالنشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني